الانتقال الى المحتوى الأساسي

المركز الإعلامي

إدارة الاتصال المؤسسي

إحدى إدارات المركز الإعلامي التي تعنى بأعمال اتصال الجامعة وتواصلها مع المجتمع المستهدف داخل الجامعة وخارجها بفئاته وشرائحه المختلفة.

إذ تعتبر إدارة الاتصال المؤسسي بمثابة الجهة الرسمية والبوابة الرئيسية للاتصال والمعلوماتية مع المجتمع من خلال بث أخبار ومستجدات وفعاليات الجامعة ومناسباتها سواء الداخلي من أكاديميين وأعضاء هيئة تدريس، طلاب ومنتسبين، إداريين وموظفين، أو المجتمع الخارجي، بكل فئاته وشرائحه النوعية المختلفة مثل: وسائل الإعلام، الإعلاميون، قادة الرأي، الجهات الرسمية، القطاعين العام والخاص ... وغيرهم. وكذلك استطلاع آراء وتطلعات المجتمع للعمل على معالجة السلبيات وتحسين سياسات الجامعة.

وتتكون إدارة الاتصال المؤسسي من ستة وحدات متخصصة تعنى بأعمال ومهام الاتصال المؤسسي، وتشكل في مجملها منظومة جهات تواصل الجامعة وإدارة العلاقة مع فئات المجتمع المستهدف وهي:
- وحدة العلاقات الداخلية:
مختصة في إدارة الاتصال المؤسسي مع المجتمع المستهدف داخل الجامعة، للتعريف بمستجدات الجامعة من أخبار ونشاطات وفعاليات ومناسبات وإصدارات الجامعة الدورية.

- وحدة العلاقات الخارجية:
وحدة مختصة بالتواصل مع المجتمع الخارجي للتواصل والتعريف بمستجدات الجامعة ونشاطاتها وفعالياتها ومناسباتها ذات العلاقة.

- وحدة العلاقات الإعلامية (الداخلية والخارجية):
وحدة مختصة بعلاقة الجامعة الإعلامية مع وسائل الإعلام المختلفة (المقروءة، والمسموعة والمرئية) ويعتبر المصدر الرسمي والرئيس لبث أخبار الجامعة وصناعة أخبارها الإعلامية بالصيغ والآليات الإعلامية المختلفة، والتواصل مع الوسائل الإعلامية المحلية المختلفة. وكذلك رصد جميع ما ينشر عن الجامعة في وسائل الإعلام المختلفة.

- وحدة مكتب الزوار:
وحدة مختصة باستقبال زوار الجامعة وتقديم المعلومات التعريفية عن الجامعة ومرافقها.

- وحدة الهوية المؤسسية:
وحدة مختصة بإدارة الهوية المؤسسية للجامعة ومتابعة تطبيقاتها المختلفة بما يتطابق ويتماشى مع دليل الهوية المؤسسية.

- وحدة الأبحاث والدراسات:
وحدة مختصة بإجراء الأبحاث والدراسات لمعرفة درجة التغير في الانطباع لدى المجتمع ومن ثم المساهمة في إعادة صياغة الرسالة أو تحسين أو تعديلها.
 
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/9/2012 7:04:12 PM